مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الخميس، 10 يونيو 2010

بيان

بــيــــــــــــــــــان

يعرب مركز ضحايا لحقوق الإنسان عن ترحيبه بقرار وزير الداخلية بالإفراج عن الزميل محمد مدنى – الصحفى بجريدة نهضة مصر – والذى صدر بحقه قرار إعتقال بتاريخ 5 إبريل الماضى بعد حصوله على قرارين بإخلاء السبيل من محكمة جنايات دمنهور .
كانت قوات من مباحث أمن الدولة قد ألقت القبض على الزميل محمد مدنى واسلام رفاعى – مدير البرامج بمركز الشهاب لحقوق الإنسان – وصهيب رجب – الناشط بمركز الشهاب لحقوق الإنسان – خلال قيامهم بتوثيق حالة جديدة من حالات إنتهاك حقوق الإنسان بمدينة رشيد وإتهمتهم أجهزة الأمن بمحاولة نشر اخبار من شأنها تقليب الرأى العام على وزارة الداخلية فيما قررت محكمة جنايات دمنهور إخلاء سبيلهم مرتين متتاليتين إلا أن مباحث أمن الدولة أصردت بحقهم قرارات اعتقال .
ويؤكد المركز على استياءه البالغ من استمرار سياسة وزارة الداخلية فى التنكيل بالصحفيين والعاملين بحقل الدفاع عن حقوق الإنسان ، بالمخالفة للاعلان العالمى لحقوق الانسان حيث تنص الماده (19) منه على " لكل شخص حق التمتع بحرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حريته في اعتناق الآراء دون مضايقة، وفى التماس الأنباء والأفكار وتلقيها ونقلها إلى الآخرين، بأية وسيلة ودونما اعتبار للحدود " .
ويطالب المركز بالإفراج عن كل من صهيب رجب واسلام رفاعى المحتجزان رهن الإعتقال على ذمة نفس القضية حتى الآن .

0 تعليقات: