مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الاثنين، 9 نوفمبر 2009

شكر واجب

يرحب مركز ضحايا لحقوق الانسان بحكم محكمه جنايات الاسكندريه بالسجن المشدد خمس سنوات على العقيد اكرم احمد سليمان وذلك لتعذيبه رجائى سلطان " معاق ذهنيا " بالغ من العمر "46 سنه" داخل مدريه الامن بالاسكندريه .
وكان اكرم سليمان قد القى القبض على المجنى عليه ضمن حمله لمباحث رعايه الاحداث حيث قام باقتياده الى مقر مديريه الامن وقام بضربه وتعذيبه مما ادى الى اصابته بنزيف بالفص الامامى الجانبى من المخ بالجهه اليمنى وارتجاج وتورم بالمخ وكسر بعظمه العضد اليسرى وتجمع دموى اسفل الكبد وسحجات فى الساقين وضعف فى حركتهما فضلا عن اصابته بعجزبنسبه 15% فى ذراعه اليسرى وعجز بنسبه 50% بالمخ.
واذ يثمن مركز ضحايا موقف رجائى سلطان الشجاع تجاه جلادى الداخليه واصراره على محاسبه من قام بالاعتداء عليه وذلك على الرغم من ظروفه الخاصه كمعاق ذهنيا ،كما يثمن المركز دور مركز النديم للعلاج والتاهيل النفسى لما قام به من جهود مضنيه فى الدفاع عن رجائى سلطان ،كما يتوجه المركز بالشكر لكل من الاستاذ/ محمد عبد العزيز ،الاستاذ/ طاهر ابو النصر،الاستاذ/ هيثم محمدين ،الاستاذه /مها يوسف والاستاذ /عبد العزيز عفيفى.
ويتوجه المركز بالشكر لاعضاءه ولكافه القوى السياسيه والمؤسسات الحقوقيه التى ساندت رجائى سلطان فى موقفه الشجاع ضد التعذيب.

0 تعليقات: