مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الأحد، 8 نوفمبر 2009

معا ضد التعذيب

نظم مركز ضحايا لحقوق الانسان وقفه احتجاجيه امام محكمه جنايات الاسكندريه للتضامن مع رجائى محمد منير المعاق ذهنيا الذى تعرض للتعذيب على يد العقيد اكرم سليمان وذلك يوم 7/11/2009 .
وجاءت الوقفه بالتزامن مع جلسه النطق بالحكم ولقد قضت محكمه جنايات الأسكندرية برئاسة المستشار فكرى خروب اليوم علي عقيد الشرطة أكرم سليمان الضابط بإدارة رعاية الأحداث ، بالسجن لمدة خمسة اعوام وعشرة الاف جنيه كتعويض مبدائي و ذلك لادانته بتعذيب رجائي محمد منير (46 سنة- معاق ذهني) داخل مقر مديرية أمن الإسكندرية .
ولقد استمعت هيئه المحكمه فى الجلسه الي الشهود و الى مرافعة الدفاع الذي حاول أن ينفى حدوث الجريمة و أن المراكز الحقوقية كل ما يهمها فقط هو مهاجمة نظام الشرطة و وزراة الداخلية في مصر.
وحضر الجلسه الدكتور/ ايمن نور زعيم حزب الغد ومركز النديم ومجموعه من حركه 7 مليون معاق كما شارك بالوقفه الاستاذ حسن صبحى مقرر لجنه الشريعه وكذلك الاستاذ /محمد عبدالعزيز محامى المجنى عليه .
وسوف يقوم مجلس اداره مركز ضحايا بالاشتراك مع الاعضاء ورجائى وشقيقه الدكتور الهامى بالاحتفال بمناسبه هذا الحكم.

0 تعليقات: