مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الخميس، 26 يونيو 2008

٦٠ أسرة تتقدم ببلاغ لـ«النائب العام» للبحث عن أبنائهم المفقودين في البحر


تقدمت ٦٠ أسرة ببلاغ إلي المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، اتهموا فيه مسؤولي وزارة الخارجية، بعدم التحرك للكشف عن مكان اختفاء أبنائهم وسبب وفاة بعضهم، إثر إطلاق صاروخ علي مركب صيد كانوا يستقلونه في مياه البحر الأبيض المتوسط.
كانت مصادر أمنية قد كشفت قبل أسبوعين عن اختفاء ٦ مراكب صيد كانت قرابة السواحل الليبية بالبحر الأبيض المتوسط، وظهر CD قبل أسبوع تضمن قيام جهة مجهولة بإطلاق صاروخ علي مركب صيد، مما أدي إلي مصرع من كانوا علي متنه.
وكشف الأهالي أن أبناءهم خرجوا في رحلات صيد من محافظات كفر الشيخ ودمياط والإسكندرية إلي مياه البحر الأبيض المتوسط، وأكد الأهالي أن أبناءهم لم يعودوا إلي المنازل منذ ٦ أشهر، وعندما سأل الأهالي عنهم لم يجبهم أحد.
وأضاف الأهالي بأنه بعد ظهور الـC.D والتأكد من تدمير مركب صيد كان علي متنه صيادون مصريون، وتضمن الـ. ضحايا تحصلت على هذا الcdـ لمركب مصريين.
حضر الأهالي من محافظتهم صباح أمس، وتوجهوا إلي مكتب المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، وتقدموا ببلاغ إلي المكتب الفني، طلبوا فيه إلزام وزارة الخارجية بالبحث عن أبنائهم المفقودين في مياه البحر الأبيض المتوسط.
وقال محمد بركات، محامي الأهالي، إن الأسر المتضررة توجهت من قبل إلي وزارة الخارجية، وطلبت من المسؤولين الاتصال بمسؤولين ليبيين للكشف عن أبنائهم المفقودين.
ومن بين الأسر حضرت سيدة تدعي فاطمة علي محمد «٥٥ سنة» من الإسكندرية، لم تطلب الكشف عن مكان اختفاء ابنها «علي» ولكنها طلبت جثته، لأن خبر وفاته تأكد لها بعد أن تلقت اتصالا تليفونيا من زملائه، وأكد لها أن ابنها لقي مصرعه، وأن الجثة تم احتجازها في أحد المستشفيات بطرابلس.
وانتقد الأهالي عدم تحرك مسؤولي وزارة الخارجية لحل أزمتهم علي الرغم من مرور أكثر من ٦ أشهر علي حادث غرق المركب أو ضربه بصاروخ، كما جاء في الـC.D.
وقال مصدر أمني ذات صلة بحوادث الهجرة غير الشرعية والمياه الإقليمية إن تلك المراكب دخلت المياه الإقليمية الليبية، ولذلك فيحق للسلطات الليبية أن تتعامل مع تلك المراكب بما تراه، لأن تلك المراكب اخترقت القوانين، وأصبح وجودها غير شرعي وضحايا تحصلت على هذا السى دى الذى يبين ان البحاره الليبيةاطلقت النار عليهم وقع الحادث المصور منذ اكثر من شهرين ألقت البحرية الليبية القبض على جميع بحارة المركب إسم المركب هو أبو فايزة

0 تعليقات: