مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الجمعة، 23 مايو 2008

اخلاء سبيل ضابطى قاما بمد محامى على قدميه

المد على الاقدام وسيلة تعذيب مازالت الاجهزة الامنية تستخدمها حتى الان
أخلت نيابة حوادث جنوب الجيزة سبيل مأمور مركز الصف ومعاون المباحث، بضمان وظيفتيهما في اتهام محام لهما بمده علي قدميه والاعتداء عليه داخل ديوان المركز.
وجه المحقق للضابطين تهم استعمال القسوة وإحداث ألم بدني به والإخلال بشرف المجني عليه، وطلب تحريات الأمن العام حول الواقعة، أنكر الضابطان أمام وائل صبري، مدير النيابة الاتهامات الموجهة إليهما، وقالا إنهما تدخلا لفض مشاجرة بين الطرفين، وأن المحامي المبلغ حضر إلي المركز «بجلباب وشبشب»، جرت التحقيقات بإشراف المستشار حمادة الصاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة.
وقال العميد مصطفي عياد، مأمور المركز في التحقيقات: إن مشاجرة وقعت بين عائلتين في قرية الدميسي بالصف وأن رجال الشرطة استدعوا ١٢ من الطرفين، واتفقوا علي التصالح أثناء ذلك وقعت مشاجرة أمام المركز بين المحامي المبلغ محمد صلاح سويلم، الذي ينتمي لإحدي العائلتين وأطراف العائلة الثانية، فتم اقتيادهم لداخل المركز ونشبت مشاجرة جديدة بينهما.
وأشار المأمور إلي أن المحامي كان يرتدي «جلباب وشبشب» ولم يذكر أنه محام وليس معقولا أن أحضر «كنبة» داخل المركز وعصا و«أمد» محاميا و١٢ آخرين علي أقدامهم، وهذه ليست طريقة تعامله مع المتهمين.
وقال النقيب محمد لاشين، معاون المباحث إنه لم يعتد بالضرب علي المحامي ولم يشاهده وتدخل فقط لفض المشاجرة، وأنكر الاتهامات الموجه إليه وقال إنه لم يعلم بهوية المحامي إلا عندما تقدم ببلاغ إلي النيابة في اليوم التالي.
واستدعت النيابة المحامي لسماع أقواله، وقال إنه كان يرتدي ملابس أفرنجية «بنطلون وقميص وحذاء» أثناء توجهه إلي المركز، وقدم ٣ شهود عيان قالوا إنه كان يرتدي تلك الملابس، ومساء أمس الأول فض ٥٠٠ محام في الصف
وأطفيح اعتصامهم داخل مقر نقابة المحامين الفرعية بالصف، بعد أن التقوا حمدي خليفة، نقيب المحامين بالجيزة، ووعدهم بحل المشكلة خلال ٣ أيام، وقال أحد المحامين إنهم سيبدأون اعتصام مفتوح صباح السبت إذا لم تنته المشكلة، ويعود حق زميلهم
.

0 تعليقات: