مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الجمعة، 23 مايو 2008

مصادر صحفية ... العادلى فى انتظار مد حالة الطوراىء سنة جديدة


قالت جريدة الدستور المصرية فى عددها اليوم ان اللواء حبيب العادلي ــ وزير الداخلية ــ مع كبار مساعديه للإدارات أمس الأول ــ الثلاثاء ــ لمناقشة الوضع الحالي لقانون مكافحة الإرهاب الذي تعطل وصوله إلي اللجنة التشريعية بمجلس الشعب حتي الآن.
وقد أكد العادلي لمساعديه خلال الاجتماع أنه عرض موضوع قانوني الطوارئ والإرهاب علي الرئيس مبارك قبل سفره إلي شرم الشيخ لحضور مؤتمر دافوس، وأنه اقترح علي الرئيس مد العمل بقانون الطوارئ لمدة عام فقط لحين الانتهاء من قانون مكافحة الإرهاب ومناقشته داخل مجلس الشعب، واختتم العادلي حديثه مع مساعديه بأنهم في انتظار قرار الرئيس مبارك بمد قانون الطوارئ وأنه سيجتمع بالرئيس عقب عودته من شرم الشيخ.
من ناحية أخري، فقد أكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية لـ«الدستور» أن اللواء حبيب العادلي لم يصدر أي تصريحات لمساعديه توحي باستبدال قانون الطوارئ بقانون الإرهاب، بينما بدأت استعدادات الداخلية لتطبيق قانون المرور خلال أسابيع وهو ما يؤكد «ثقة الداخلية في تمرير القانون».
كان اللواء العادلي قد عقد عدة اجتماعات مع مساعديه خلال الأيام الماضية، ناقش فيها الوضع الحالي لقانوني الإرهاب والطوارئ الذي سينتهي العمل به في 31 مايو الجاري
.

0 تعليقات: