مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الأربعاء، 3 فبراير 2010

اعتداء

اعتداء قوات الامن على طالبات التمريض
قامت قوات الأمن المصرى بالاعتداء على عدد من طالبات معهد التمريض وذلك فى محاوله من الامن لفض الوقفه الاحتجاجيه التى نظمتها عشرات الطالبات بمعهد التمريض بمستشفيات الحسين والسيد جلال والزهراء امام وزاره الصحه، مما أدى إلى إصابة كل من آمال طومه فى وجهها، وأمل جمال،وايضا إصابة طالبه بنزيف وتم نقلها إلى المستشفى.
وجاءت الوقفه اعتراضا على قرار الوزارة بمد سنوات الدراسة لمدة عامين إضافيين، بعد انتهاء دراستهم فى المدرسة السنوية للتمريض لمدة ثلاث سنوات،حيث اشتكت الطالبات من أنه بعد تعيينهن بالشهادة الثانوية لمدة أسبوعين، وإثبات ذلك بشهادات الرقم القومى فوجئن بإلغاء التكليف ومد الدراسة لمدة عامين، وقالت احدى الطالبات عندما اعترضنا على قرار المد هددونا بعدم استكمال الدراسة، وعدم منحنا شهادات الثانوية، واضافت نحن الآن منذ ثلاثة أشهر لن نحصل على قرار بالفصل وكذلك لم نحصل على الراتب، رغم أننا ندرس لمدة ثلاثة أيام، ونعمل لمدة ثلاثة أيام أخرى، وقالت طالبه اخرى من محافظه البحيرة إننا نعمل أثناء دراستنا، خاصة أنه تم إلغاء السكن الخاص بنا ونسكن فى شقق بالإيجار وانها اضطرت الى العمل فى ورشه لاستكمال المصاريف.
واضافت الطالبات إنهن لجئن إلى وزير الصحة وقدمن شكوى بأنهن لا يعرفن اللغة الانجليزية التى يدرسن بها، كما طالبن بإلغاء العامين الاضافيين بالمعهد، وهو ما رد عليه مكتب الوزير بأنه سيتم السماح بدراسة باللغة العربية مع انتقال الطالبات المغتربات إلى البحيرة، ولكنهن أكدن أنه لا يوجد معهد تمريض بالبحيرة.

0 تعليقات: