مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

الحق فى السكن

وقفه احتجاجيه لاهالى "مساكن زينهم بمنطقه السيده زينب"
نظمت 30سيده من اهالى مساكن زينهم صباح الاحد الموافق 13/12/2009وقفه امام البرلمان وذلك احتجاجا على منعهم تعسفيا من العوده الى مساكنهم بعد تطويرها سكنيا وخدميا .

والجدير بالذكر ان مساكن زينهم كانت سلسله من من المساكن العشوائيه التى خضعت للتطوير وذلك منذ عام 2007 حيث قامت المحافظه بنقل الاهالى الى منطقه النهضه على ان يتم عودتهم مره اخرى الى مساكنهم بالسيده زينب وذلك بعد الانتهاء من تطويرها .

واشار الاهالى الى ان المحافظه رفضت عوده الاسر التى يزيد اطفالها عن طفلين او التى سبق تورط احد افرادها فى أى قضايا مخلة بالشرف والسمعة، ذكر الاهالى ايضا انهم تلقوا عروضا من الموظفين بالحى والمحافظه بدفع مبلغ 15 الف جنيه مقابل عودتهم الى مساكنهم بحى السيده زينب ، ولقد اكد الاهالى على انهم يستندون للعقود التى تؤكد ملكيتهم للمساكن .
واضاف الاهالى مدى استياءهم من انتشار السرقات واعمال البلطجه بمنطقه النهضه وذلك لانعدام السيطره الامنيه بها كما تعرض الاهالى فى شكواهم الى ارتباطهم العام بجميع خدمات ومرافق السيده زينب من حيث اماكن اعمالهم وكذلك مدارس اولادهم مما يدفعهم الى الانتقال يوميا الى السيده زينب مع صعوبه المواصلات التى تعانى منها منطقه النهضه .
ويستنكر مركز ضحايا لحقوق الانسان منع الاهالى من العوده الى مساكنهم حيث ان السكن ليس مجرد أربعة جدران ولكن هو مسكن مناسب تتوافر فيه كل الشروط والمواصفات التي تحفظ كرامة الإنسان وآدميته، كما انه من حق كل انسان ان يتمتع بالدرجة الملائمة من الخصوصية والمساحة الكافية والآمان الكافي والإنارة والتهوية الكافية والهيكل الأساسي الملاءم والموقع الملائم بالنسبة لأماكن العمل والمرافق الأساسية وكل ذلك بتكلفة معقوله ، فالحق في سكن مناسب ليس حقاً جماعياً فقط ولكنه حق لكل فرد ، حق كل طفل وامرأة ورجل في أي مكان.
كما تنص الماده (17) فقره (2) من الإعلان العالمي لحقوق الانسان : " انه لا يجوز تجريد احد من ملكه تعسفا "

0 تعليقات: