مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الأحد، 22 نوفمبر 2009

احتفاليه رجائى سلطان






القصاص العادل من احد رموز التعذيب

نظم مركز ضحايا لحقوق الانسان يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر 2009 احتفالية بمناسبة الحكم على العقيد اكرم سليمان بخمسة سنوات مع غرامة مالية قدرها 10000 جنيه يتحملها وزير الداخلية وذلك بتعذيبه ا/ رجائى سلطان –معاق ذهنيا- وجاءت الاحتفاليه تحت عنوان القصاص العادل من احد رموز التعذيب .
وحضر الاحتفالية ا/ محمد عبد العزيز محامى مركز النديم للعلاج والتاهيل النفسى ومحامى المجنى عليه ، كما حضر د/ الهامى سلطان – شقيق المجنى عليه – و كذلك ا/ عبد العزيز غنيم محامى المجنى عليه.
وقد بدات الاحتفاليه بكلمه ا/ محب عبود عضو مجلس إدارة مركز ضحايا لحقوق الإنسان الذى رحب بالحكم القضائي وأضاف أن سجن الجاني خمس سنوات يعد من أقوى الأحكام التي يصدرها القضاء المصري في واقعة تعذيب مواطن بعد أن درجت الكثير من الأحكام القضائية السابقة حيث أن مثل هذه الأحكام المنصفة إنما تحيي الأمل في إمكانية تحقيق العدالة وتطبيق القانون، بما يوجد قدرا مقبولا من الردع، وبما يسهم في خفض معدلات العنف والتعذيب.
و تقدم د.إلهامي سلطان بالشكر إلي كلا من مركز ضحايا لحقوق الإنسان و مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف وذلك لمساندتهم له ولشقيقه فى مواجهه التعذيب والظلم .
واكد عضو هيئة الدفاع عن المجنى عليه ا/عبد العزيز غنيم انه ترافع فى هذه القضية لحبه الشديد فى جهاز الشرطة الذى تربى فيه طيلة عشرون عاما مؤكدا بأن هذه حوادث فردية ويجب ان يصدر بحق فاعليها اقصى عقوبة حتى لاتتكرر مرة اخرى ويعود لجهاز الشرطة هيبته واحترامه.
وجاءت كلمه ا/محمد عبد العزيز عضو هيئة الدفاع عن المجنى عليه ومحامى مركز النديم تؤكد علي ضرورة عدم استعمال الرأفة مع المتهمين من أفراد الشرطة حتى لا تأتي العقوبة غير مكافئة لمستوى الجرم المرتكب لان ذلك الأمر أدى على مدار سنوات طويلة إلى استفحال ممارسة التعذيب واستعمال العنف والقسوة ضد المواطنين،كما أشار الى الممارسات والضغوط التى تعرض لها من قبل المتهم والتى تمثلت فى تهديده ثم اغراءه بوظيفة عليا ومكافأة عالية مؤكدا بأنه لن يرضخ لهذه التهديدات والاغراءات حتى صدر الحكم التاريخى .
من جانبه اكد ا/رجائى سلطان انه لم يكن يتوقع ان تسير القضية بهذه السرعة وان يصدر الحكم بعد عدة اشهر من الواقعة وتمنى رجائى لو ان القاضى اصدر حكما بأعدام العقيد “حتى يشفى غليله “على حد قوله، وحتى يكون عبره لغيره .
وفى النهاية وصف ا/محب عبود عضو مجلس ادارة ضحايا الحكم بالتاريخى مؤكدا استمرار المركز فى دعم كل قضايا التعذيب حتى تنال حقها وحتى تكون الشرطه حقا فى خدمه الشعب .

0 تعليقات: