مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الأحد، 22 نوفمبر 2009

الانتهاكات الامنيه


الانتهاكات الامنيه داخل اقسام الشرطه ..... الى متى ؟

نظم مركز ضحايا لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء الموافق 17/11/2009، جلسة استماع لاثنان من حالات تعرضت للتعذيب داخل أقسام الشرطة من بينها حالات إخفاء قسرى على يد أفراد الأمن بالإسكندرية.وجاءت روايه الحاله الاولى ا/عماد شوقى " أنه تعرض للتعذيب على يد رئيس مباحث قسم الدخيلة بعد أن القى القبض عليه، وضربه ضربا مبرحا بسبب خلاف مالى بين شقيقه وبين رئيس المباحث العامة بالمحافظة.وأكد "شوقى" أن رئيس المباحث بالقسم (هانى الوحش) قام بإجباره على التوقيع على 4 إيصالات أمانة "على بياض" وتهديده باستخراج قرار اعتقال له إذا ما لم يقم شقيقه بإنهاء الخلاف المالى مع رئيس المباحث "حسين الصيرفى .
مما دعا "شوقى" للتقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد رئيس مباحث الدخيلة وأحد ضباط القسم، بالإضافة إلى رئيس المباحث العامة الذى قام بتحريضهم ضده ولقد ساعد فى تحريك القضيه بالنيابه فى بادئ الامر ان المجنى عليه لديه شريط فيديو يظهر به وهو يوقع ايصالات الامانه بغرفه معاون المباحث " محمد مندو ر" .
ومن جانبه اخر أشار "صبرى محمد عطية" طبيب بمستشفى جمال عبد الناصر، إلى أن والده "محمد محمد عطية" – يعمل غفير فى عزبة المجد فى الراحمية بمحافظة البحيرة- تم القاء القبض عليه وإخفاؤه فى أحد اقسام الشرطه لمده عشرة ايام بسبب اتهام ابنه بسرقة عزبة مساعد وزير الداخلية بأرض الشرطة مركز العامرية ثان، مؤكدا أن قوات الأمن قامت ايضا بالقاء القبض على زوجة المتهم –حامل فى الشهر الخامس وظلوا بلا طعام طوال المده .
مضيفا أنه تم ترحيلهم إلى قسم العامرية ثان بالإسكندرية الساعة الثانية بعد منتصف ليل يوم 26 سبتمبر الماضى، بينما تم تحرير محضر للنيابة العامة فى الرحمانية بالواقعة بتاريخ 29 سبتمبر الماضى وبعدها ترحيلهم الى نقطه 59 على الطريق الصحراوى حتى خروجهم يوم 6/10/2009 .
من جانبه استنكرا/ محب عبود عضو مجلس إدارة مركز ضحايا لحقوق الإنسان، أعمال البلطجة والإجرام التى يقوم بها أفراد الأمن، مشيرا إلى عجز جهاز الشرطة فى حل قضايا السرقات والشيكات.

2 تعليقات:

غير معرف يقول...

حسبى الله ونعم الوكيل فى ضباط المباحث وعائله الصرفى للعلم هؤلاء ضحايا العائله الكريمه عائله الصرفى

غير معرف يقول...

ظلم ظلم ظلم ظلم