مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الخميس، 21 مايو 2009

بيان من مركز ضحايا حول فصل الصحفية سهام شوادة من جريدة الأهالي


بـيــان

يعرب مركز ضحايا لحقوق الانسان عن استنكاره الشديد لما قامت به جريدة الأهالي – الناطقة باسم حزب التجمع – تجاه الصحفية سهام شوادة من فصل تعسفي وغير مسبب تزامن مع شروعها في استخدام حقها المدني والقانوني في رفع قضية ضد وزير الداخلية بصفته مسئولاً عما تعرضت له من اعتداءات من قبل قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، وذلك أثناء قيامها بممارسة عملها الصحفي التابع للجريدة في تغطية أحد الوقفات الاحتجاجية على سلالم مجلس الدولة في الرابع من مايو الماضي.

ويؤكد مركز ضحايا على أن حق التقاضي هو حق مكفول لكل انسان بمقتضى القانون والدستور، كما أنه يعد السبيل الشرعي والقانوني لاستعادة الحقوق وتطبيق العدالة.

كما يعلن المركز عن تضامنه الكامل مع الصحفية سهام شوادة في موقفها الشجاع وعدم الرضوخ لما تتعرض له من ضغوط للتراجع عن اللجوء للقضاء لاستعادة حقها المنتهك، ويعلن المركز عن مشاركته في هيئة الادعاء على وزير الداخلية في القضية المزمع رفعها ضده.

ويطالب المركز جريدة الأهالي بإعادة النظر في قرارها الصادر بفصل الصحفية سهام شوادة والتي تعمل بالجريدة منذ ما يقرب من 5 سنوات، حتى لا تفقد الجريدة مصداقيتها في دفاعها عن حقوق العمال ومحدودي الدخل.

مركز ضحايا لحقوق الانسان

21/ 5 / 2009

0 تعليقات: