مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الخميس، 3 يوليو 2008

تطويرا لأزمة غلاء الاسعار وكرد فعل عليها عمال كابو بالاسكندرية يضربون بسبب بدل الواجبة لليوم التانى


استمر لليوم الثاني علي التوالي إضراب عمال شركة النصر للملابس والمنسوجات والمعروفة بشركة «كابو» بمنطقة الحضرة الاسكندرية والبالغ عدد عمالها حوالي 6000عامل وعاملة مقسمين علي ثماني وحدات تعمل كمصانع صغيرة منفصلة داخل الشركة.
وأكد العمال أنهم مطالبون ب صرف بدل وجبة 90 جنيهًا وصرف العلاوة التي وعد بها رئيس الجمهورية أثناء خطابه الأخير في عيد العمال والبالغة 30% من أساسي المرتب وصرف 7% من أرباح الشركة السنوية المتوقف صرفها منذ 5 سنوات، فضلاً عن صرف 15 يومًا التي أقرها رئيس مجلس الوزارء أحمد نظيف لعمال الغزل والنسيج أثناء اعتصام عمال شركة المحلة الكبري.
وقد أكد عدد من عمال التسهيلات «عمال النظافة» وعمال الأمن الصناعي أنه تم تعيينهم علي أساسي 105جنيهات فقط دون صرف أي مزايا مادية أخري رغم قيامهم بالعمل لمدد تصل إلي 10ساعات و12 ساعة يوميًا، وقالوا «إن الشركة قامت بعمل مفاوضات لخصم إجمالي 25 جنيهًا بدل وجبة وخصم 7% من إجمالي نسبه الـ30% منحة مبارك».

0 تعليقات: