مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الثلاثاء، 29 يوليو 2008

جنايات الإسكندرية» تخلي سبيل شباب 6 أبريل للمرة الثانية وترفض استئناف النيابة


قضت محكمة جنايات الإسكندرية، أمس بإخلاء سبيل يوسف شعبان محمد، مراسل «البديل» في الإسكندرية وشباب 6 أبريل للمرة الثانية خلال 48 ساعة، ورفض استئناف النيابة العامة لقرار إخلاء سبيلهم الصادر من محكمة جنح مستأنف شرق، أمس الأول.


وقال أحمد عراقي نصار، الذي اختارته المحكمة ممثلاً لباقي المتهمين، لـ «البديل» إن النيابة وجهت له ولزميله أحمد ماهر تهمة تأسيس جماعة محظورة وتنظيم سري، ودعوة الشباب وتجنيدهم للانضمام لهذا التنظيم، وأضاف: «ضابط أمن الدولة قال لي انا عارف إن مالكش في حاجة بس لازم أجيب واحد معروف في إسكندرية في القضية».


وكشف عراقي عن تعرض الزميل يوسف شعبان للاعتداء والإهانة علي يد ضباط أمن الدولة ومباحث الإسكندرية، وقال: «يوسف يتعرض للاضطهاد وسوء معاملة غير مسبوق ويتعمدون إهانته والاعتداء عليه وكلما قال لهم أنا صحفي يقولون إنت مالكش حماية لأنك مش عضو نقابة وهناخد حقنا منك قبل ما تدخل نقابة الصحفيين.


وقال عبد الرحمن الجوهري، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين «عملية القبض علي يوسف هي مفتاح البراءة لباقي المتهمين لأنه لم يكن يرتدي تي شيرت 6 أبريل وثابت أنه كان يحمل كاميرا وأوراقاً وهو ما يعني أن، القبض كان عشوائياً، ولم يفرق بين شباب 6 أبريل والمارة»، وأضاف الجوهري «التحريات باطلة وكاذبة وسطرها أمن الدولة»

0 تعليقات: