مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الأحد، 23 مارس 2008

اللهم أفسح لنا في طابورنا ولا تعجنا فيه وأخرجنا منه سالمين

المصرى اليوم - أحمد صقر
لمواجهة الغلاء قررت الحكومة مضاعفة جوائز مبارك والدولة التقديرية والتشجيعية ورواتب الجهاز الفني للمنتخب الكروي، ولا عزاء للطابور.
* في دعاء القنوت فجرا دعا الإمام اللهم افسح لنا في طابورنا اللهم لا تعجنا فيه وأخرجنا منه سالمين اللهم لا تجعل عيشنا «سحلة» وارزقنا ما يكفينا وجنبنا مساميره، آمين.
* تغلق الحكومة الأفران التي تهرب الدقيق وتوزعه علي الأفران المجاورة لتعيد تهريبه مرة أخري.
* صحيح أن الغلاء في جميع الدول ولكن التصحيح أيضاً أن جميع الدول تزيد الأجور لدرجة أن دولة خليجية زادت الرواتب ٤٤٠ دولاراً شهرياً.
* أحسن الرئيس مبارك إذا رأي إطلاق اسم مصر علي المبني التي تقيمه مصر بجامعة المستقبل بالسنغال بدلاً من اسم مبارك الذي اقترحه الرئيس السنغالي وعقبالنا في مصر.
* في مواجهة أزمة الخبز والغلاء دعا وزير الثقافة المواطنين إلي التبرع لاستكمال المتحف الكبير بالطريق الصحراوي، روح يا شيخ منك لـ«اليونسكو».
* بعد كل هذا الغلاء أخشي أن يقتحم المصريون معبر رفح إلي غزة.
* يبدو أن مدير البنك الدولي الذي صرح بأن الشعب المصري سيشعر بنتائج الإصلاح الاقتصادي بعد ٣٠ سنة قريب لـ«جحا» الذي تعهد للسلطان بعد حصوله علي مبلغ كبير بأن يعلم «الحمار» القراءة والكتابة بعد ٣٠ سنة أيضاً يكون فيها الحمار مات أو السلطان أو جحا.
* للقضاء علي ظاهرة الاستيلاء علي أموال المواطنين بحجة توظيفها أطالب بإصدار تشريع «يحبس المودعين».
* حتي الشيوعيون عملوها فاكتفي «بوتين» بمدتين «وكاسترو» تنحي.. عقبال غير الشيوعيين.
* يبدو أن الحكومة سعيدة بأزمة الخبز والغلاء ولسان حالها يقول تستهلوا عشان «تخلفوا» كمان وكمان.
- الوحيدة التي تطبق قانون العرض والطلب هي السيدة الفاضلة «طماطم» الشهيرة بـ«قوطة» فالكيلو الآن بثلاثة جنيهات ومنذ أسابيع كان الثلاثة كيلو بجنيه، ولا عزاء لسلع الاتجاه الواحد من الحديد إلي البصل.
- بعدما أثارت الفتاة المنتقبة المشاركة في أسبوع شباب الجامعات «حفيظة» الدكتور هلال وزير التعليم «العال العال» دخلت الست «حفيظة» التاريخ مع السيدتين «نزيهة» بتاعة الانتخابات و«شفافين» بتاعة الخصخصة والبيانات.
- لتنشيط الحياة السياسية أقترح قيد المواليد بـ«بطاقة الانتخاب».
- لو كنت مكان النائب سعد عبود «الموقوف لنهاية الموسم البرلماني» لطعنت في القرار أمام «الفيفا».
- قيام والد «أبوتريكة» بقيد حفيديه ببطاقته التموينية يدفعني إلي المطالبة بإعطاء أبوتريكة «بطاقة تموين دبلوماسية».
- الوضع العربي المتفاقم لا يسمح بعقد القمة العربية بدمشق في مارس
المقبل لذا أقترح تأجيل «شهر مارس
».

0 تعليقات: