مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الأربعاء، 2 يناير 2008

أمين شرطة بالمنوفية يُعذِّب صبيًّا معاقًا بتعليقه فوق شجرة وصعقه بالكهرباء!!



قرر المحامي العام لنيابات شبين الكوم إحالة أمين شرطة بالمنوفية للتحقيق في جريمة تعذيبه لصبي- 16 سنة- معاق ذهنيًّا بأن احتجزه وقام بتوثيقه من قدميه وعلَّقه على شجرةٍ وقام بصعقه بالكهرباء وتحطيم فكيه وكسر خمسةٍ من أسنانه.
تعود أحداث هذه القضية عندما غافل الصبي المعاق ذهنيًّا "عبد الرحمن جمال شبل" أسرته التي تعيش بقرية زنارة بالمنوفية وخرج من البيت فقابله في الطريق أمين الشرطة "محمد سعيد الشناوي" من نفس القرية، ودون أن يعي الصبي المعاق ذهنيًّا والأبكم قام بإلقاء حفنةٍ من التراب على أمين الشرطة فثار عليه ولم يراع ظروفه الإنسانية وأمسك به وأوثقه من رجليه بالحبال وعلَّقه في جذع شجرة، وظلَّ يضربه بعنف بكل أنحاء جسده وقام بصعقه بالكهرباء وجرَّده من ملابسه وضربه في مناطق حساسةٍ من جسده، ونتج عن ذلك كسر فكيه العلوي والسفلى وكسر خمسةٍ من أسنانه.
وعندما تدخَّل شقيق الصبي المعاق ويُدعَى "محمد" لإنقاذ أخيه قام أمين الشرطة ووالده بالاعتداء عليه هو الآخر بالضرب وأحدثا به عدة إصابات، وتم نقله مع شقيقه المعاق إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي، وتم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 2122 لسنة 2007م.
وإلى هنا لم تنتهِ فصول هذه المأساة، وهذه الحلقة من حلقاتِ تعذيب أفراد الشرطة للمواطنين حتى المعاقين منهم؛ حيث يتم الآن ممارسة ضغوط بألوانٍ شتَّى على أسرة الصبي المعاق من أجل التنازل عن المحضر، وقام ضابط المباحث بوحدة تنفيذ الأحكام بتلا "محمد السخاوي" باقتحام منزل الأسرة يوميًّا عند الفجر ويقوم باصطحاب الأسرة كلها إلى قسم الشرطة ويحتجزهم بلا سببٍ ويفعل نفس الشيء مع شهود الواقعة في تلك القضية، وكل هذه المجاملات من جانب مباحث تلا لأمين الشرطة وأسرته بسبب أن لهم قريبًا يعمل رئيس محكمة، وهو نفس السبب الذي يحتمي وراءه أمين الشرطة المتهم ويقوم بفرض سطوته على أهالي القرية وإرهابهم.
من جانبه تقدَّم والد الصبي المعاق الذي تم تعذيبه باستغاثاتٍ كثيرةٍ للمسئولين من أجل حمايته هو وأسرته وشهود الواقعة من ضابط وحدة تنفيذ الأحكام بمباحث تلا الذي حوَّل حياتهم إلى جحيم من أجل أن يتنازلوا عن المحضر ضد أمين الشرطة.

0 تعليقات: