مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الثلاثاء، 30 مارس 2010

بيان

بيان
يستنكر مركز ضحايا لحقوق الانسان ماقام به المقدم على رزق ضابط مباحث امن الدولة فرع رشيد من اعتقال كل من اسلام رفاعى احمد مدير برامج مركز الشهاب لحقوق الانسان وصهيب رجب مساعد مدير برامج مركز الشهاب لحقوق الانسان ومحمد مدنى مراسل جريده نهضة مصر وهذا مايعد انتهاكا للمداه (9) من الاعلان العالمى لحقوق الانسان والتى تنص على "لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفا"
وجاء امر الاعتقال خلال قيامهم بتوثيق شهاده احد ضحايا انتهاكات الشرطه لاحد المواطنين فى البحيره حيث قام رجال مباحث امن الدوله باقتحام منزله خلال قيامه بأداء مناسك العمرة وسرقه مبالغ ماليه ولا مصوغات وهو مايعد انتهاك لحرمه مسكنه وتعدى صارخ على ذويه ويندد الاعلان العالمى لحقوق الانسان بما قام به رجال الامن حيث تنص الماده (12) على "لا يجوز تعريض أحد لتدخل تعسفي في حياته الخاصة أو في شؤون أسرته أو مسكنه أو مراسلاته، ولا لحملات تمس شرفه وسمعته. ولكل شخص حق في أن يحميه القانون من مثل ذلك التدخل أو تلك الحملات"

1 تعليقات:

غير معرف يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل