مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

السبت، 23 يناير 2010

الاجتماع الدورى الثانى للجنه التحضيريه للعمال
خلال الاجتماع الدورى الثانى للجنه التحضيريه للعمال الذى عقد بمقر مركز ضحايا لحقوق الانسان تم مناقشه عدد من القضايا وكان ذلك بحضور عدد من ممثلى القطاعات الصناعية و الموظفين بالاسكندرية ومحب عبود عضو مجلس اداره المركز واحمد ممدوح عضو اللجنه القانونيه باللجنه وعدد من الصحفيين .
وقامت اللجنه بمناقشه مشكلة موظفين امن مستشفيات الجامعه بالاسكندريه وتنحصر مستشفيات الجامعه فى الاسكندريه فى مستشفى المواساه والطلبه الجامعى والشاطبى الجامعى والحضره الجامعى حيث صرح (م. د) مشرف امن باحد المستشفيات ان ادارة المستشفيات تحاول طردهم الى الشوارع بعد عمل استمر لعشر سنوات دون تثبيت وذلك فى مقابل الاستعانه بشركة امن خاصه وان الادارة تحاول بكافة الطرق استبعادهم و طردهم من العمل ووقف تجديد عقودهم فى خطوة اوليه لتصفيتهم جميعا و احضار شركة الحراسه الخاصه تلك .. و ذكر موظف اخر ان عددهم كان حوالى 450 موظف امن منذ حوالى سنه .. اصبحوا الان حوالى 250 و اكد انه على الرغم من تدنى مرتباتهم و سوء ظروف عملهم الا انهم لن يتنازلوا عنه من اجلهم و من اجل ابناءهم و انهم سيرفضوا الانضمام الى الشركه الخاصه لانها ستقوم بطردهم واحد تلو الاخر ليتم تصفيتهم جميعا اخيرا .. وردا على ذلك صرح احمد ممدوح عضو اللجنه القانونيه بانه سيتم انذار هيئه الجامعه بضرور تثبيت او على الاقل تجديد العقود للعاملين بمستشفيات الجامعه .
وتمت مناقشه مايحدث للممرضات من اهدار لحقوقهم فى مصر حيث قالت سيده السيد – ممرضه بالقصر العينى التعليمى الفرنساوى بطنطا – ان مرتباتهم الاساسيه تصل الى 120 او 150 جنيه وان المناوبه بجنيه وربع فقط كما انه ت
م الغاء تعين الممرضات داخل الدوله، كما اقترحت سيده انشاء "حركة ممرضات بلا حقوق" والتى سيكون لها الحق فى تشكيل جمعية عمومية تبحث مشاكلهم على مستوى الجمهورية، فى مستشفيات المنصورة، والإسكندرية، والقصر العيني، والفيوم، واضاف احمد ممدوح ان اللجنه التحضيريه للعمال تطالب بعوده تعين الممرضات ملفتا النظر الى أن هناك عجزا فى عدد الممرضات على مستوى الجمهورية، والذى يعتمد عليهم 90% من العمل داخل المستشفيات، كما طالب بتوحيد اجر الممرضات على مستوى الجمهوريه .وكذلك تم طرح مشكله المؤسسه المصريه الوطنية للزيوت " انفوكو " فى حضور ممثلين من اللجنة النقابية حيث اكدوا ان الشركه ملك للبنك الاهلى منذ 11 عاما مروا دون اصلاح اوتجديد وخلال هذه الفتره تم اهدار مبلغ 17 مليون جنيه مصرى كما شكا احد الموظفين بالشركه من الرشاوى التى يتم صرفها الى مكتب العمل وقسم مينا البصل ،كما اضاف انه يتم الان بيع و تدمير و اهلاك لكل ممتلكات الشركة بالاسكندرية و تحويلها من شركة انتاجية لشركة تعمل بالقطاعى و بالطلبيات هذا ما جعل احد اعضاء اللجنة يطرح عليهم فكرة الادارة الذاتيه للشركة كما حدث فى شركة المصابح فى العاشر من رمضان بعد هروب رامى لكح و تم الاتفاق على دراسة الفكره و طرحها بشكل جدى على عمال الشركة من اجل مناقشتها و البت فى امكانية تنفيذها..
كما ناقشت اللجنة التحضيرية مشكلة شركة الخدمات البترولية " بتروتريد " و التى اشتكى احد العاملين بها كمحصل لفواتير الغاز الطبيعى منذ 6 سنوات ان مرتبهم 117 جنيه فقط لا غير يتم خصم 94 جنيه تأمينات منها و هو ما استنكره بشده و قال انه قبل تثبيت عقده كان يتقاضى حوالى ال 200 جنيه مما يجعله يتعجب من تلك المبالغ الزهيده و التى لا تساوى شىء فى مقابل ما تتحصله الشركة من فواتير العملاء كما اضاف ان الشركة تقوم بتوزيع اعلانات دعائيه ملصوقه على الفواتير مما يعنى انهم يشتغلون موظفين و مندوبى مبيعات فى نفس الوقت مما يخالف طبيعة عملهم و طبيعة عقدهم مع الشركة و التى تلزمهم ايضا بشراء بعض المنتجحات الدعائيه و الا تخصم بعض العشرات من الجنيهات من بدل الوجبة التى تصرفها الشركة للعمال .
وخلال الاجتماع قامت اللجنة باصدارعريضه لجمع توقيعات اعضاء اللجنه التحضيريه من عمال وموظفين وبيان للتضامن مع عمال طنطا للكتان المفصولين فى اضرابهم والذى ينص على :
يا عمال طنطا للكتان .. احنا معاكم
تعلن اللجنة التحضيرية للعمال بالاسكندرية عن تضامنها مع عمال طنطا للكتان فى مطالبهم المشروعه و عن دعمها الكامل لكافة الخطوات التى يتخذها العمال للحصول على تلك المطالب و نريد ان نقول للعمال باننا نحن اعضاء اللجنة بالاسكندرية ممثلى عمال و موظفين .
المؤسسة المصرية الوطنيه للزيوت
شركة العامرية للغزل و النسيج
النوبارية للميكنة الزراعية
موظفى الامن بالمستشفيات الجامعية
شركة الخدمات البترولية .. بتروتريد
النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية
نقف معكم فى اعتصامكم للمطالبة بعودة جميع المفصولين و على رأسهم رئيس اللجنة النقابية صلاح مسلم و صرف الارباح و العلاوات المتأخره ورفع بدل الوجبة الى 90 جنيه و نقول ان الاضراب هو حق قمتم بانتزاعه و لستم فى حاجه الى انتظار موافقة اى جهة على الاضراب من اجل حقوقكم المشروعة.
و نؤكد على ان وحدة العمال هى السبيل الوحيد للحصول على المطالب المشروعه و ان مشاكل العمال فى مصر واحده،،،،،،،،
الاضراب مشروع مشروع .. ضد الفقرو ضد الجوع
بالروح بالدم .. رزق عيالنا اهم

0 تعليقات: