مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الثلاثاء، 21 يوليو 2009

بعد حكم القضاء الإداري باخلاء سبيله


قرار الإعتقال رقم 13 لسجين الرأي "مسعد أبو فجر"

مسعد أبو فجر


أصدرت وزارة الداخلية قرار الإعتقال الثالث عشر للروائي والناشط السيناوي "مسعد أبو فجر" مؤسس حركة "ودنا نعيش" المهتمة بحقوق البدو في سيناء، حيث تم ترحيله هو وشقيقه "أحمد" إلى سجن برج العرب،وذلك بعد أن أمضوا أكثر من أسبوع فى أحد مقار الاحتجاز بمدينة العريش بمحافظة سيناء.

كانت محكمة القضاء الإداري قد قضت في ديسمبر الماضي بإلزام وزارة الداخلية بالافراج عن ابو فجر وذلك بعد إقامه دعوى قضائية طعناُ على قرار إعتقاله.

كما سبق له الحصول على على عشرات القرارات القضائية من محاكم أمن الدولة طوارئ بالإفراج عنه، وهى القرارات التى اعتادت وزارة الداخلية على تجاهلها والالتفاف حولها بإصدار قرارات اعتقال جديدة.

وكان "أبو فجر" قد ألقى القبض عليه فى 26 ديسمبر2007 وأتهم فى القضية رقم 1538 لسنة 2007 وصدر قررات نهائية بإخلاء سبيله من القضاء،فقامت وزارة الداخلية بتقديمه للنيابة العامة كمتهم فى قضية أخري وهى القضية رقم 1925 لسنة 2008 ونجح محاموه فى الحصول على قررات قضائية بإخلاء سبيله، فلجأت وزارة الداخلية لإستخدام قانون الطوارئ لضمان استمراره بالسجون، فأصدرت قرارً بإعتقاله بتاريخ 17/3/2008 وقد حصل"أبو فجر" على قرارات قضائية عديدة بالإفراج عنه كمعتقل وفقاُ لقانون الطوارئ،إلا أن وزارة الداخلية دأبت على إعادة اعتقاله مرة أخري .

رناد بنت أبو فجر ــــــــــــــــــــ

من جانبه يعلن مركز ضحايا لحقوق الإنسان عن استنكاره الشديد لممارسات وزارة الداخلية القمعية والتعسفية تجاه سجيني الرأي "مسعد أبو فجر" وشقيقه "أحمد" وتجاهلها احكام القضاء
كما يطالب المركز وزارة الداخلية بالإمتثال للأحكام القضائية والإفراج الفوري عن الناشطين "مسعد أبو فجر" وشقيقه "أحمد"

0 تعليقات: