مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الاثنين، 16 يونيو 2008

النائب العام يحيل بلاغات «تسريب الامتحانات» للنيابة العامة.. ويطلب تحقيقًا عاجلاً


بعد واقعة تسريب الامتحانات فى المنيا أحال المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، البلاغات التي تقدم بها عدد كبير من الإعلاميين والمحامين وأولياء أمور طلبة الثانوية العامة، للنيابة العامة في المنيا، التي تجري تحقيقاتها في وقائع تسرب أسئلة الامتحانات قبل بدء اللجان. وقررت النيابة بدء التحقيقات في تلك البلاغات وطلبت من مكتب النائب العام الأوراق والمستندات التي تقدم بها المبلغون.
ويقال أن المستشار عبدالمجيد محمود، طلب من أعضاء النيابة التي تتولي التحقيقات في الواقعة إخطاره بشكل دوري بنتائج التحقيقات. وتقدم عدد من الأهالي ببلاغات صباح اليوم إلي النيابة العامة بالمنيا، وقال عدد منهم: كيف يتساوي الأبناء الذين سهروا الليالي في المذاكرة، وأغلقوا الأبواب علي أنفسهم حتي الساعات الأولي من الصباح، بهؤلاء الذين اشتروا الامتحانات بـ«٨٠٠ جنيه».
من جهة أخري، نفي الشيخ زكريا إسماعيل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، حدوث أي تسريب لامتحان مادة الفرنساوي، مؤكدًا أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء اللجان بالتواجد بصفة مستمرة داخل اللجان، وأشار إلي أن حالات التسريب التي حدثت اقتصرت علي الثانوية العامة دون الأزهرية.
وأكد إسماعيل أنه أمر بتشكل لجنة خاصة مكونة من الشيخ زغلول عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية للشهادة الثانوية بقطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ محمود عبدالمحسن، مستشار اللغة الفرنسية، للتحقيق في ما حدث في أحد معاهد محافظة المنيا ومعاقبة المقصرين. وقال إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن ما حدث هو قيام أحد الطلاب أثناء الامتحان بدخول دورة المياه، ثم قام بإعطاء ورقة الامتحان إلي أحد العاملين بالمعهد الذي خرج، وقام بتصويرها في أحد محال التصوير، ثم أعادها للطالب مرة أخري.
وأكد إسماعيل أن ما حدث ليس غشًا جماعيا قائلاً: إن حالات الغش كانت في الثانوية العامة في المنيا، وليست في الثانوية الأزهرية. وأضاف إسماعيل أنه أصدر تعليمات إلي رؤساء ومديري عموم المناطق الأزهرية بأن يتواجدوا بصفة مستمرة داخل لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، ولا يسمحوا لأي طالب أو طالبة بالخروج ولو حتي إلي دورات الامتحان إلا بعد مرور نصف الوقت.
من جانبه، أكد الشيخ محمد بسيط، مدير الامتحانات بمنطقة المنيا الأزهرية، أنه لم يثبت أي حالات تسريب في امتحان مادة الفرنساوي، ولم يتقدم أحد لنا بشكاوي سواء كان ولي أمر أو مسؤولاً، وكل ما يحدث أن ظهرت شائعة وسط الطلاب بالتزامن من امتحانات الثانوية العامة عن أن هناك تسريبًا للامتحان.

0 تعليقات: