مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الاثنين، 26 مايو 2008

سجناء مصريون يضربون عن الطعام للمطالبة باطلاق سراحهم

سجناء مصريون يضربون عن الطعام للمطالبة باطلاق سراحهم
القاهرة (ا ف ب) - باشر عشرات المعتقلين في سجن برج العرب شمال مصر الاحد اضرابا عن الطعام احتجاجا على ابقائهم قيد الاعتقال بالرغم من صدور احكام قضائية لصالحهم على ما اعلن احدهم لوكالة فرانس برس.
وقال المعتقل طالبا عدم كشف اسمه ان حوالى 280 سجينا في سجن برج العرب القريب من الاسكندرية بدأوا هذا الاضراب احتجاجا على استمرار اعتقالهم بالرغم من اصدار القضاء حكما باطلاق سراحهم.
واكد السجين انه قضى خمس سنوات في السجن بالرغم من ان القضاء حكم 13 مرة باطلاق سراحه.
وقال "كلما حصلت على قرار من المحكمة اقتادوني الى مركز الشرطة لاتمام الوثائق الضرورية لاطلاق سراحي وبدل ذلك يعتقلونني من جديد ويعيدونني الى السجن". وتابع "نناشد الرئيس (حسني) مبارك التدخل والنظر في وضعنا".
ونفى مسؤول في اجهزة الامن المصرية في اتصال اجرته معه وكالة فرانس برس ان يكون هؤلاء المعتقلون باشروا اضرابا عن الطعام. ووجهت منظمات للدفاع عن حقوق الانسان مرارا انتقادات الى مصر لرفضها اطلاق سراح معتقلين تنفيذا لاحكام قضائية بهذا الصدد
=======.
هذا المحتوى من مصراوى

0 تعليقات: