مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الاثنين، 7 أبريل 2008

الإخوان يعلنون انسحابهم من انتخابات المحليات

دعت جماعة الإخوان المسلمين الجماهير المصرية إلى مقاطعة انتخابات المحليات وذلك لما اعتبرته من خروقات ومعوقات تجاه القوى الحية والفاعلة فى المجتمع المصري وجاء ذلك فى بيان رسمي من جماعة الإخوان المسلمين بشأن موقفها النهائى من انتخابات المحليات ووصل لمركز(( ضحايا ))نسخة منه.
وأكد البيان على أن النظام المصرى تعامل بطريقة اقصائية تجاه المعارضين واستخدم كل أنواع المعوقات بداية من المنع من الترشح واعتقال أكثر من 900من الإخوان وانتهاء بإهدار كل الأحكام القضائية والتى صدرت بإدراج أسماء المستبعدين وبوقف الانتخابات في العديد من المحافظات.
وشدد البيان على أن الإخوان سيظلون مستمرين فى الكفاح السياسي والقانوني لإبطال انتخابات المحليات فى حال إجرائها مع السعى "السلمي" إلى الإصلاح والتغيير عبر القنوات الدستورية والقانونية .
واختتم البيان بتوجه الشكر إلى الشعب المصرى والذى أيد وآزر نضال الجماعة ، فى كل المحن والشدائد كما توجت بالشكر إلى جموع ناشطى الجماعة والذين ضحوا وصبروا.
وكانت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة ومحكمة القضاء الإداري بمحافظة الإسماعيلية قد قضت بوقف الانتخابات المحلية بجميع الوحدات المحلية بمحافظات القاهرة والجيزة والشرقية.
تأتي هذه الأحكام قبل يومين من بدء الانتخابات بعد رفض الجهات التنفيذية تنفيذَ أحكامٍ حصل عليها مرشحوا هذه المحافظات بإدراج أسمائهم في كشوف المرشحين.
جدير بالذكر أن مرشحين محسوبين على جماعة الإخوان قدر عددهم بحوالى 10 آلاف مرشحٍ كانوا ينون المشاركة بالإنتخابات، إلا أنه لم يتم قبول أرواق سوى حوالي 500 مرشح فقط؛ بسبب منع معظمهم من الوصول إلى مقار تسليم طلبات الترشيح كما ذكر محمد حبيب النائب الثانى لمرشد جماعة الإخوان
موقع فريدوم كوست

0 تعليقات: