مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الخميس، 3 أبريل 2008

موافقة برلمانية علي قانون منع التظاهر في دور العبادة


وافق مجلس الشعب أمس علي مشروع قانون منع وتجريم التظاهر في دور العبادة وسط تأييد نواب الوطني، ورفض من جميع نواب المعارضة والمستقلين.
قال د. أحمد عمر هاشم، مقرر المشروع، إن مثل هذه التصرفات التي حدثت في العهد الأول قبل أن تدون الدواوين لم يكن فيها صخب حتي عندما أعلن الشيخ عبدالحليم محمود أن حرب أكتوبر حرب لله من فوق منبر الأزهر كان الأمر يتم في صمت، فلم تكن المساجد مثاراً للفتنة.
وشدد د. محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف، علي ضرورة الفصل وعدم الخلط بين الأمور الدينية والدنيوية، مؤكداً أن دور العبادة لها مهمة واحدة هي التعبد لله وحده.
وقال النائب حسين إبراهيم أن مشروع القانون يعد استكمالاً للتراجع عن هامش الحريات المحدود الذي تم خلال العامين الماضيين، موضحاً أنه لا أحد يختلف حول قدسية المساجد، ولكن الخلاف علي حرية التعبير.
وأوضحت د. جورجيت قلليني أن هذا القانون يتعلق بمباشرة الحقوق السياسية، وليست له علاقة بالشؤون الدينية، مشيرة إلي أن المظاهرات التي تخرج من دور العبادة مشبعة بشعارات دينية تشق الصفوف.
وأشار محمد عبدالعليم داوود إلي أن المسجد الأزهر كان نقطة انطلاق للحركات الوطنية ورفض القانون
.

0 تعليقات: