مركز ضحايا :- على وزراة الداخلية رفع الغطاء عن المجرمين وتقديمهم للعدالة ...... مركز ضحايا :- متى يعيش المصرى امنا على نفسه وروحه وماله واهله فى وطنه ... للتبليغ عن حالات التعذيب والانتهاكات: الاتصال على الخط الساخن 0166885063

الخميس، 10 يناير 2008

مركز ضحايا يعلن تضامنه مع الكاتب والمدون مسعد سليمان .. ليس القمع أفضل السبل لحل مشاكل أهل سيناء


أعلن مركز ضحايا لحقوق الإنسان اليوم أنه يتعين على الحكومة المصرية أن تفرج فورا عن الكاتب والمدون مسعد سليمان حسن، الشهير بـ«مسعد أبو فجر» الناشط في حركة "ودنا نعيش" التي تهتم بطرح هموم و مشاكل أهالي سيناء ، حيث ألقي القبض عليه من منزله بمساكن هيئة قناة السويس في مدينة الإسماعيلية صباح يوم الأربعاء 26/12/2007م وتم عرضه على النيابة العامة التي قررت حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق.
و يعد الكاتب مسعد أبو فجر الذي يدير مدونة "ودنا نعيش ،

أحد ضحايا التحرشات الأمنية المستمرة للعديد من أهالي سيناء ، بسبب نضالهم المستمر من أجل حصول أهالي سيناء على جميع حقوق المواطنة كباقي المواطنين المصريين ، وقد سبق احتجازه دون وجه حق في سبتمبر الماضي لعدة ايام
ويأتي القبض على أبو فجر هذه المرة ، كإجراء وقائي لمحاولة عرقلة اعتصام دعا اليه العديد من أهالي سيناء للمطالبة بوقف الإجراءات التي يتخذها ضدهم أحد البنوك التي تفرض شروطا صعبة على المدينين من أهالي سيناء .

وقال مينا ذكري مدير البرامج بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" من المؤسف أن تكون العصا الأمنية المتعسفة هي أسرع الحلول التي تلجأ لها الحكومة المصرية ضد أهالي سيناء !! إن القمع وسيلة فاشلة للتعامل مع مواطنين أصحاب حق ويشعرون بالغبن والتمييز ضدهم".

ومركز ضحايا إذ يؤكد دعمه لأهالي سيناء و مطلبهم في تسوية عادلة لديونهم التي ورطتهم الممارسات الحكومية فيها ، فهو يرفض تماما استمرار احتجاز المدون والكاتب "مسعد أبو فجر" ويطالب السلطات بالإفراج الفوري عنه.

0 تعليقات: